مستوى إدراك واتجاهات المديرين بشركات الصناعات الغذائية نحو مفهوم التسويق المستدام:

دراسة تطبيقية بمدينة طرابلس

المؤلفون

  • الطاهر خليفة زايد معهد التخطيط، طرابلس

الكلمات المفتاحية:

التسويق المستدام، إدراك، شركات الصناعات الغذلئية

الملخص

ملخص تهدف هذه الدراسة إلى قياس مستوى إدراك واتجاهات الإدارة العليا ومديري التسويق والإنتاج نحو مفهوم التسويق المستدام ومدى تطبيق شركات الأغذية لديهم لهذا المفهوم. أجريت هذه الدراسة على عينة ملائمة مكونة من (20) شركة تعمل في منطقة مدينة طرابلس، وتم جمع بيانات البحث في الفترة من يناير إلى يوليو من عام 2020، وتم استخدام الإحصاء الوصفي واختبار t وANOVA وتحليل الارتباط. ووفقاً للنتائج فإن تصورات المديرين حول مفهوم التسويق المستدام كانت متوسطة إلا أن اتجاهاتهم نحو المفهوم وانعكاساته كانت إيجابية ومرتفعة إلى حد ما، كما أظهرت النتائج أن مستوى تبني شركات الأغذية الليبية لمستوى التسويق المستدام في ظل كانت الدراسة متوسطة، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الشركات والمديرين في مستوى الإدراك وكذلك مستوى الاتجاهات نحو مفهوم التسويق المستدام وانعكاساته تبعاً لمستوى دراستهم وتخصصهم في الدراسة.

التنزيلات

منشور

2021-07-01

كيفية الاقتباس

زايد ا. خ. (2021). مستوى إدراك واتجاهات المديرين بشركات الصناعات الغذائية نحو مفهوم التسويق المستدام: : دراسة تطبيقية بمدينة طرابلس. مجلة آفاق اقتصادية, 7(14), 48–72. استرجع في من https://afaq.elmergib.edu.ly/index.php/afaq/article/view/41