دور أبعاد إدارة المواهب في تحسين جودة الخدمة المصرفية
دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين بالمصارف التجارية الليبية
الكلمات المفتاحية:
الجودة، إدارة الموهبة، المصارف التجارية، إِبداع، المواهبالملخص
يعد موضوع إدارة المواهب يحظى باهتمام كبير من قبل المنظمات الخدمية، بما في ذلك إنتاج الأهداف والأنشطة والعمليات المختلفة لما تشهده بيئة الأعمال من تغيرات وتطورات سريعة، وقد تناولت الدراسة الحالية أحد الجوانب المهمة للدور الذي تلعبه الموهبة أبعاد الإدارة من خلال أبعاد (استراتيجية التنمية - المجاعة والاحتفاظ - النشر والإدارة - الاتصال والتمكين) في تحسين جودة الخدمة المصرفية، تمتلط دراسة المشكلة في الإجابة على التساؤل التالي: هل هناك دور لأبعاد إدارة المواهب؟ في تحسين جودة الخدمات المصرفية المقدمة للمصارف التجارية بالجماهيرية وذلك بأبعاد (السرعة - الاستجابة - التكلفة - الأمان)؟ هدفت الدراسة إلى معرفة دور أبعاد إدارة المواهب في تحسين جودة الخدمة المصرفية، وتكون مجتمع الدراسة من جميع موظفي البنوك التجارية المتواجدة في مدينة مرزق والبالغ عددهم (164)، في حين بلغ مجموع عينة الدراسة (67) منفردة ومن ثم الاعتماد على تم استخدام الاستبيان لجمع البيانات، وإعطاء كل فقرة ووزن مدرج وفق مقياس ليكرت الخماسي، ومن ثم البيانات باستخدام طريقة التحليل البرنامجي (Spss) للوصول إلى الجملة المناسبة على عينة الدراسة استجابة لفقرات الاستبيان والتعرف على اتجاهاتهم أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة قوية بين أبعاد إدارة المواهب وتحسين جودة الخدمات المصرفية وكانت أهم التوصيات ضرورة الاهتمام بتحسين جودة الخدمات المصرفية من خلال الاهتمام باستقطاب وتنمية الموارد البشرية في المنظمة. من التركيز.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2017 مجلة آفاق اقتصادية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.