التحديات والمشاكل المعاصرة التي تواجه الجودة الشاملة للتعليم المحاسبي في ليبيا
من وجهة نظر طلبة المحاسبة
الكلمات المفتاحية:
التعليم المحاسبي، الجودة الشاملة، الطالب الجامعي، الاستاذ الجامعيالملخص
تناولت هذه الدراسة العوامل المهمة التي قد تؤثر على جودة التعليم المحاسبي في كلية الاقتصاد بفرع الجفارة، ليبيا. وتشمل هذه العوامل (1) الخدمات والمرافق، (2) المحاضرين، (3) المكاتب الإدارية، (4) المكتبة، و (5) أخرى. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام منهج دراسة الحالة. وقد تم تصميم استبيان وتوزيعه على طلاب المحاسبة في سنواتهم النهائية. وتم استخدام برنامج SPSS لتحليل استجابات المشاركين. وأظهرت النتائج أن جميع العوامل المختارة لها تأثير على التعليم المحاسبي في كلية الاقتصاد بفرع الجفارة بجامعة طرابلس. وخلصت الدراسة إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم المحاسبي في الجامعات الليبية.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2015 مجلة آفاق اقتصادية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.