التحديات والمشاكل المعاصرة التي تواجه الجودة الشاملة للتعليم المحاسبي في ليبيا

من وجهة نظر طلبة المحاسبة

المؤلفون

  • محمد أبوالقاسم زكري كلية الإقتصاد والعلوم السياسية / جامعة طرابلس

الكلمات المفتاحية:

التعليم المحاسبي، الجودة الشاملة، الطالب الجامعي، الاستاذ الجامعي

الملخص

تناولت هذه الدراسة العوامل المهمة التي قد تؤثر على جودة التعليم المحاسبي في كلية الاقتصاد بفرع الجفارة، ليبيا. وتشمل هذه العوامل (1) الخدمات والمرافق، (2) المحاضرين، (3) المكاتب الإدارية، (4) المكتبة، و (5) أخرى. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام منهج دراسة الحالة. وقد تم تصميم استبيان وتوزيعه على طلاب المحاسبة في سنواتهم النهائية. وتم استخدام برنامج SPSS لتحليل استجابات المشاركين. وأظهرت النتائج أن جميع العوامل المختارة لها تأثير على التعليم المحاسبي في كلية الاقتصاد بفرع الجفارة بجامعة طرابلس. وخلصت الدراسة إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم المحاسبي في الجامعات الليبية.

التنزيلات

منشور

2015-01-01

كيفية الاقتباس

زكري م. أ. (2015). التحديات والمشاكل المعاصرة التي تواجه الجودة الشاملة للتعليم المحاسبي في ليبيا : من وجهة نظر طلبة المحاسبة. مجلة آفاق اقتصادية, 1(01), 64–104. استرجع في من https://afaq.elmergib.edu.ly/index.php/afaq/article/view/136